يعتبر فندق أوالف بمجمع قلب الطائف احد أفخم واكبر الفنادق بمحافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية ،و قد تم تصنيفه كفندق 5 نجوم من الدرجة الممتازة من قبل الهيئة العليا للسياحة والآثار.

يقع الفندق في موقع متميز بقلب مدينة الورود حيث تراه من كل جهات المدينة ، و لا يبعد سوى 15 دقيقة عن الميقات مما يجعله محطة استراحة و انطلاق على طريق بيت الله الحرام كما يبعد 20 دقيقة عن جبال الهدا و الشفا ذات الطبيعة الخلابة و الطقس الجميل. البرج موصول بأكبر و أهم مركز تجاري في الطائف هو مول قلب الطائف الذي يحتوي على أرقى الماركات العالمية بالإضافة إلى أشهر المطاعم  و الوسائل الترفيهية من ألعاب أطفال إلى صالات البولينج و البلياردو وساحة التزلج على الجليد وغيرها.

يتكون الفندق من 30 طابقاً تحتوي على 266 وِحدة من غرف رجال أعمال وأجنحة فاخرة  ذات ديكور مترف تضم كراسي مساج و جاكوزي في وسط الغرفة، و غرفة بخار داخل الحمام، كما يضم الفندق أجنحة واسعة من غرفتين و ثلاث غرف نوم هي بمثابة شقق مفروشة فخمة مجهزة تجهيزا كاملا للإقامة الطويلة.

ويتميّز الفندق بالمطعم الدوار الذي يدور دورة كاملة في غضون 50 دقيقة يستمتع بها الزائر بمشاهدة معالم الطائف على إرتفاع 480 قدم وهو يتناول تشكيلة من أجود المأكولات الشرقية والغربية المتنوعة، وكذلك المقهى على إرتفاع 500 قدم والذي يحتوي على بلكونة خارجية مدهشة. كما يتميّز الفندق بوجود مصعد بانورامي يطل على المدينة ووجود صالات لكبار الشخصيات فائقة الفخامة بالإضافة إلى وجود قاعات مجهزة بأعلى التقنيات للمؤتمرات أو الاجتماعات أو الحفلات.